تأثير استراتيجيات التعلم التنظيمي على الرضا الوظيفي دراسة ميدانية على العاملين في المشافي الحكومية في مدينة حلب

المؤلفون

  • شذى قضيماتي جامعة حلب

الملخص

    هدفت الدراسة الى التعرف على درجة استخدام العاملين في المشافي الحكومية  في مدينة حلب لاستراتيجيات التعلم التنظيمي ومعرفة مستوى رضاهم الوظيفي،  وتحديد الاهمية النسبية لكل استراتيجية من استراتيجيات التعلم التنظيمي،

و بحث اثر كل منها على الرضا الوظيفي. تم تطبيق البحث على عينة  تعدادها (260) فردا يعملون في (7) مشافي حكومية ، ومن اربعة تخصصات وظيفية هي: ( الاطباء، الاداريون, الممرضون، المخبريون) 

وتوصل البحث الى ان المتوسطات الحسابية لأبعاد الدراسة كانت دون  المتوسطة ، كما اظهرت النتائج وجود  اختلافات بين فئات العاملين( الاطباء، الاداريون، الممرضون، المخبريون)   من حيث درجة ممارستهم لاستراتيجيات التعلم التنظيمي ،بينما لا توجد اختلافات  بين فئات العاملين من حيث مستوى رضاهم الوظيفي ، كما اشار البحث الى عدم وجود تأثير معنوي لأي استراتيجية من استراتيجيات التعلم التنظيمي السبع في الرضا الوظيفي ، واوصى البحث بضرورة زيادة  درجة استخدام العاملين لاستراتيجيات التعلم التنظيمي والاهتمام بتحسين مستوى رضاهم الوظيفي

السيرة الشخصية للمؤلف

شذى قضيماتي، جامعة حلب

 

مدرس- كلية التربية- جامعة حلب- سورية       

التنزيلات

منشور

2022-07-07

كيفية الاقتباس

قضيماتي ش. (2022). تأثير استراتيجيات التعلم التنظيمي على الرضا الوظيفي دراسة ميدانية على العاملين في المشافي الحكومية في مدينة حلب . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 44(3), 69–87. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/12449