صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في المعهد الفندقي التقاني في اللاذقية

المؤلفون

  • باسكال ابراهيم جامعة دمشق
  • فؤاد خوري جامعة دمشق

الملخص

يهتم علم النفس بمفهوم صعوبات التعلم, ومع ذلك نتحدث في علم الأدب التربوي عن فشل الطالب في حياته الجامعية أكثر مما نتحدث عن صعوبات التعلم.

تهدف دراستنا إلى فهم وتحديد صعوبات تعلم اللغة الفرنسية وذلك من أجل تحسين العملية التربوية ومساعدة الطلاب على تطوير عملية تعلمهم للغة. لذلك تتطرق أسئلة هذا البحث إلى تحديد نوع الصعوبات سواء كانت لغوية أو نفسية وإلى دراسة طبيعة هذه الصعوبات سواء كانت خارجية أو داخلية وأخيرا تحديد صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في المعهد الفندقي التقاني في اللاذقية

التنزيلات

منشور

2022-11-13

كيفية الاقتباس

Ibrahim, P. ., & Fouad Khouri. (2022). صعوبات تعلم اللغة الفرنسية لدى طلاب السنة الأولى في المعهد الفندقي التقاني في اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 44(5), 243–252. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/12494