واقع استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس - دراسة ميدانية في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية

المؤلفون

  • ليث حبيب جامعة تشرين
  • خضر علي جامعة تشرين
  • ثناء غانم جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تعرف درجة استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية من وجهة نظر مديري مدارس التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية، وتعرف الفروق في درجة استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية من وجهة نظر المديرين تبعاً لمتغيري (عدد سنوات الخبرة، والدورات التدريبية في مجال التكنولوجيا). استخدم الباحث المنهج الوصفي، وكانت الأداة استبانة، حيث طبقت على عينة مؤلفة من (40) مديراً ومديرة في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية.
أظهرت نتائج البحث أن تقدير أفراد عيِّنة البحث من مديري مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية لدرجة استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية جاءت بدرجة متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة بين إجابات أفراد عيِّنة البحث من المديرين حول واقع استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية تبعاً لمتغير سنوات الخبرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائيَّة تبعاً لمتغيِّر الدَّورات التَّدريبيَّة، لصالح المديرين الذين اتبعوا دورتين تدريبيَّتين.

التنزيلات

منشور

2022-11-13

كيفية الاقتباس

حبيب ل. ., خضر علي, & ثناء غانم. (2022). واقع استخدام المعلمين للتكنولوجيا الحديثة في خدمة العملية التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس - دراسة ميدانية في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 44(5), 547–566. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/12549