أثر الفايسبوك على شخصية الطلبة في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين

المؤلفون

  • خلود حسون جامعة تشرين
  • رامي أمون جامعة تشرين

الملخص

          هدف البحث إلى الكشف عن تأثير الفايسبوك على شخصية طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين في ظل جائحة الكورونا. استخدم المنهج الوصفي. واشتملت العيِّنة على (256) طالباً وطالبة من طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين للعام الدّراسي 2021-2022. ولتحقيق هدف البحث صمِّمت استبانة تكوَّنت من (26) عبارة، موزعة على ثلاث محاور، هي (الجانب المعرفي، الجانب الوجداني، الجانب السلوكي) لشخصية الطلبة.

        بيَّنت نتائج البحث درجة تأثير الفايسبوك على شخصية طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين في ظل جائحة الكورونا جاء متوسطاً، ووجد فرق ذو دلالة إحصائيّة بين متوسطي درجات طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين في ظل جائحة الكورونا تبعاً لمتغير مكان السكن، لصالح الطلبة القاطنين في المدينة، وتبعاً لمتغير السنة الدراسية لصالح السنوات الدراسية الأولى والثانية. كما قدم البحث توصيات عديدة، كان أهمها: ضرورة وضع محور خاص بالتربية الاعلامية في مقرر الاعلام التربوي، لتوعية الطلاب بآثار وسائل التواصل الاجتماعي على شخصيتهم، وإجراء أبحاث أخرى حول التأثيرات الإيجابية والسلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الطلبة.

التنزيلات

منشور

2022-11-13

كيفية الاقتباس

حسون خ., & أمون . ر. . (2022). أثر الفايسبوك على شخصية الطلبة في ظل جائحة كورونا دراسة ميدانية على عينة من طلبة معلم الصف في كلية التربية بجامعة تشرين. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 44(5), 599–618. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/13026