تقويم الأداء التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية في جامعة تشرين من وجهة نظر الطلبة

المؤلفون

  • سومر برغل جامعة تشرين

الملخص

تهدفَ الدراسة إلى التعرف على واقع الأداء التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية من وجهة نظر الطلبة في جامعة تشرين، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث استخدمت استبانة مكونة من (30) فقرة موزعة على المجالات التالية: الإعداد والتخطيط للتدريس، البحث العلمي، القياس والتقويم، الحوار والمناقشة مع الطلبة، وتكونت عينة الدراسة من (811) طالباً وطالبة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية من طلبة كلية التربية في جامعة تشرين.

وتوصلت الدراسة إلى أن متوسط  تقييم واقع الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة تشرين قد بلغ (3.60)، بدرجة كبيرة، وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق في تقديرات طلبة كلية التربية في جامعة تشرين لواقع الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس تعزى لمتغير الجنس، والمستوى الدراسي، ووجدت فروق  في تقديراتهم تعزى لمتغير البحث العلمي، والحوار والمناقشة مع الطلبة.

التنزيلات

منشور

2022-09-05

كيفية الاقتباس

سومر برغل. (2022). تقويم الأداء التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية في جامعة تشرين من وجهة نظر الطلبة. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 44(4), 137–153. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/13585