واقع الأركان التعليمية في رياض الأطفال في مدينة اللاذقية

المؤلفون

  • أمل ياسين جامعة تشرين
  • بشرى شريبه جامعة تشرين

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى تعرف واقع الأركان التعليمية في رياض الاطفال بمدينة اللاذقية، وهل هناك فروق في بيئة الأركان التعليمية بين رياض الأطفال الحكومية والخاصة. وقد شملت عينة البحث (27) روضة (حكومية وخاصة). ولتحقيق أهداف البحث أعدت الباحثة (استناداً إلى البحوث والدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث) استمارة تقييم لبيئة الأركان التعليمية، كما استخدمت المنهج الوصفي. وقد أشارت النتائج إلى أن وقع الأركان التعليمية في رياض الأطفال في مدينة اللاذقية جيد نوعاً ما، وأن ركن المكعبات جاء بالمرتبة الأولى، أما عن الفروق بين رياض الأطفال فقد تبين أن واقع الأركان التعليمية في رياض الأطفال الخاصة أفضل منه في رياض الأطفال الحكومية.

التنزيلات

منشور

2023-03-12

كيفية الاقتباس

ياسين أ. ., & بشرى شريبه. (2023). واقع الأركان التعليمية في رياض الأطفال في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(1), 493–507. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/14394