التوزع المكاني والتحليل الإحصائي للمنتجات السياحية في منطقة اللاذقية

المؤلفون

  • لميس ناصر جامعة تشرين

الملخص

             يعد التوزع الجغرافي للمنتجات السياحية من أهم الدراسات السياحية نظراً لارتباطها بالتنمية السياحية ارتباطاً وثيقاً للغاية، حيث تساهم بتنوعها في ازدهار، ونمو السياحة، وتعد منطقة اللاذقية من أهم مناطق محافظة اللاذقية السياحية نظراً لغناها بالمنتجات السياحية، والتي تعد مورداً اقتصادياً مهماً يجب تنميته نظراً لما تقوم به من جذب السياح المحليين، في ظل قلة الحركة السياحية الخارجية نتيجة الحرب التي تعرضت لها سورية، ومن خلال هذا البحث تم القيام بدراسة أهمية، وخصائص المنتجات السياحية، ودراسة تنوعها، وتوزعها الجغرافي في منطقة اللاذقية، كما تم دراسة النشاط السياحي احصائياً باستخدام برنامج spss.25، واختبار مربع كاي، وتم دراسة التحليل الوصفي، ومؤشر التوزع الجغرافي للمنتجات السياحية، وتوصل الباحث من خلال الاستبيان والتحليل الإحصائي إلى وجود علاقة مهمة إحصائياً بين عمر السياح، ونوع المنتج السياحي الذي يتوجهون إليه، حيث يحتل المنتج السياحي المركب الصدارة بتوجهات السياح بنسبة40%، وإن اتجاه التوزع الجغرافي للمنتجات السياحية ينتشر بشكل طولي مائل على امتداد ساحل المنطقة من الجنوب الغربي نحو الشمال الشرقي.

التنزيلات

منشور

2023-09-03

كيفية الاقتباس

ناصر ل. (2023). التوزع المكاني والتحليل الإحصائي للمنتجات السياحية في منطقة اللاذقية . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(4), 445–469. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/15618

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين