دور الأخصائي الاجتماعي المدرسي في معالجة المشكلات السلوكية

المؤلفون

  • ايفا خرما جامعة تشرين
  • ديما رومية جامعة تشرين

الملخص

باتت مدارسنا تواجه مشكلات كثيرة، ولا سيما السلوكية منها، و ذلك بعد الأزمة السورية، ولا بد من إيجاد الحلول المناسبة لها. إن هدفنا الأساسي من بحثنا هو توجيه الاهتمام لدور الأخصائي الاجتماعي في معالجة تلك المشكلات، حيث تناول بحثنا مقومات الالتزام المهني للأخصائي الاجتماعي المدرسي والعوامل المؤثرة فيه، والاستراتيجيات التي يتبعها

الأخصائي الاجتماعي المدرسي في الحد من بعض المشكلات السلوكية : وقائية ، علاجية، تنموية . ليتم بعدها التوصل

إلى بعض النتائج منها: ترسيخ دور الخدمة الاجتماعية في المدارس بما يتناسب مع أهداف المدرسة ، والاهتمام

بالأخصائي الاجتماعي و توفير الوسائل المناسبة له ليمارس الخدمة الاجتماعية ليقوم بدوره و يحل مشكلات التلاميذ .

التنزيلات

منشور

2023-07-31

كيفية الاقتباس

ايفا خرما, & ديما رومية. (2023). دور الأخصائي الاجتماعي المدرسي في معالجة المشكلات السلوكية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(3), 573–583. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/15711