الرسوم المتحركة وآثرها في عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال "دراسة وصفية تحليلية لعينة من أهالي الأطفال في مدينة اللاذقية"

المؤلفون

  • غزوان جحجاح جامعة تشرين
  • يسرى زريقة جامعة تشرين

الملخص

يهدف البحث إلى دراسة الرسوم المتحركة وآثرها في عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال, ولذلك استخدم الباحث المنهج التحليلي الوصفي وعلى الاستبيان كأداة لجمع البيانات, وقد تم توزيع الاستبيان على عينة مؤلفة من (383) فرداً من أهالي الأطفال في مدينة اللاذقية, وقد تم اختيارهم بطريقة عشوائية, وطبقت الاستبانة بين 3 / 5 حتى 20  / 5 / 2023, وقد تحقق الباحث من صدقها وثباتها بالطرق الملائمة, وأظهرت عدد من النتائج نذكر بعضها:

  • لا يوجد أثر سلبي للرسوم المتحركة في تنشئة الطفل اجتماعياً تبعاً لجنس المبحوث.
  • لا يوجد أثر ايجابي للرسوم المتحركة في تنشئة الأطفال اجتماعياً تبعاً لعددهم في الأسرة.
  • لا يوجد أثر سلبي للرسوم المتحركة في تنشئة الأطفال اجتماعياً يعزى لعمر الأطفال.
  • يوجد أثر سلبي للرسوم المتحركة على تنشئة الأطفال اجتماعياً يعزى لساعات المشاهدة.

 

التنزيلات

منشور

2023-09-03

كيفية الاقتباس

جحجاح غ. ., & يسرى زريقة. (2023). الرسوم المتحركة وآثرها في عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال "دراسة وصفية تحليلية لعينة من أهالي الأطفال في مدينة اللاذقية". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(4), 471–495. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/15799