مُستوى المعرفة بصعوبات التَّعلُّم لدى عيَّنة من الطلبة الخريجين في قسمِ مُعلَّم الصَّف (دراسة ميدانيَّة في جامعة تشرين)

المؤلفون

  • فاطمة حسن جامعة تشرين
  • أنساب شرّوف جامعة تشرين

الملخص

هدفَ البحثُ الحاليّ إلى تعرُّفِ مُستوى المعرفةِ بصعوباتِ التَّعلُّم لدى عيَّنة من طلابِ السَّنة الرَّابعة مُعلَّم صف في جامعةِ تشرين، وكذلك تعرُّف نقاط الضعف في معارفهم بصعوبات التَّعلُّم، اتَّبعتِ الباحثةُ المنهجَ الوصفيّ، وتكَّونت عيّنةُ البحثِ من (50) طالباً تمَّ اختيارهم بالطريقةِ العشوائيَّة البسيطة، استخدمتِ الباحثةُ اختبار المعرفة بصعوباتِ التَّعلُّمِ من إعدادِ سلمان (2020)، وأظهرت نتائج البحث وجود مستوى مُتَّوسط من المعرفة بصعوبات التَّعلُّم لدى أفراد عيَّنة البحث، كما تبيَّن أنَّ أبرز نقاط الضعف في معارف الطلبة الخريجين كانت حول (أسباب صعوبات التَّعلُّم، تشخيص صعوبات التَّعلُّم، أعراض صعوبات التَّعلُّم الأكاديميَّة).

 

التنزيلات

منشور

2024-01-21

كيفية الاقتباس

حسن ف., & أنساب شرّوف. (2024). مُستوى المعرفة بصعوبات التَّعلُّم لدى عيَّنة من الطلبة الخريجين في قسمِ مُعلَّم الصَّف (دراسة ميدانيَّة في جامعة تشرين). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(6), 391–408. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/15848