مستوى وضوح الدّور الإرشادي لدى عيّنة من المرشدين الاجتماعيين دراسة ميدانية في مدارس الحلقة الأولى في مدينة اللاذقية))

المؤلفون

  • ذو الفقار مرشد جامعة تشرين

الملخص

يهدف البحث إلى تعرّف مستوى وضوح الدور الإرشادي لدى عيّنة من المرشدين الاجتماعيين في مدارس الحلقة الأولى في مدينة اللاذقية، لتحقيق هدف البحث تمّ بناء استبانة وضوح الدور الإرشادي وتضمنت ثلاثة أبعاد، تكونت عينة البحث من (81) مرشداً اجتماعياً، اعتمد الباحث المنهج الوصفي. توصّل البحث إلى مجموعة من النتائج تشير إلى أنّ وضوح الدور الإرشادي جاء بمستوى متوسّط لدى المرشدين الاجتماعيين، كما تبيّن عدم وجود فرق بين درجات أفراد العينة على استبانة وضوح الدور الإرشادي تبعاً لمتغيّر الجنس، وأشارت النتائج إلى وجود فروق بين درجات أفراد العينة تبعاً لمتغيّر المؤهّل العلمي لصالح حملة الدراسات العليا، ولم يتمّ الكشف عن وجود فروق بين درجات أفراد العينة تبعاً لمتغيّر عدد سنوات الخدمة.

التنزيلات

منشور

2024-01-17

كيفية الاقتباس

مرشد ذ. ا. (2024). مستوى وضوح الدّور الإرشادي لدى عيّنة من المرشدين الاجتماعيين دراسة ميدانية في مدارس الحلقة الأولى في مدينة اللاذقية)). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(6), 303–322. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16050