مستوى السلوك البيئي لدى معلمات رياض الأطفال (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)

المؤلفون

  • آلاء حسن جامعة تشرين
  • بشرى شريبه جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تعرف مستوى السلوك البيئي لدى معلمات رياض الأطفال في مدينة اللاذقية وتعرف الفروق في مستوى السلوك البيئي لديهم تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي وسنوات الخبرة،ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، واستخدمت مقياس شان للوعي البيئي بصورته الثالثة والذي من ضمن أبعاد ما يقيس السلوك البيئي ل(شريبه وآخرون،٢٠١٦)وهو أيضاً مقنن على البيئة السورية، وقد طبق البحث على عينة من معلمات الرياض بلغ عددهم (٤٩)معلمة،وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة وأظهرت النتائج أن مستوى السلوك البيئي لدى معلمات الرياض في مدينة اللاذقية جاء بدرجة مرتفعة، كما بينت النتائج عدم وجود فروق في مستوى السلوك لدى معلمات الرياض تبعاً لمتغيري المؤهل العلمي وسنوات الخبرة

التنزيلات

منشور

2023-11-21

كيفية الاقتباس

حسن آ., & بشرى شريبه. (2023). مستوى السلوك البيئي لدى معلمات رياض الأطفال (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 45(5), 841–854. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16127