اتجاهات معلمي الصفوف الدامجة نحو الدمج التربوي في مدارس مرحلة التعليم الأساسي

المؤلفون

  • ريم علي جامعة تشرين
  • أنساب شروف جامعة تشرين
  • ربا حيدر جامعة تشرين

الملخص

سعى البحث الحالي إلى تعرف اتجاهات معلمي الصفوف الدامجة نحو الدمج التربوي في المدارس الدامجة في مدينة طرطوس، وهدف البحث أيضاً إلى تعرف الفروق بين هؤلاء المعلمين تبعاً لمتغيري عدد سنوات الخبرة والاختصاص التدريسي. للوصول إلى أهداف البحث قامت الباحثة بتطبيق مقياس اتجاهات معلمي الصفوف الدامجة نحو الدمج التربوي، حيث تمَّ تطبيق هذا المقياس على (111) معلماً ومعلمة معتمدة المنهج الوصفي، وقد أظهرت نتائج البحث وجود اتجاه ايجابي نحو الدمج التربوي لدى معلمي الصفوف الدامجة في مدينة طرطوس، كما أظهرت أنَّ اتجاهات المعلمين لا تختلف باختلاف عدد سنوات خبرتهم التدريسية، وأنَّ معلمي غرف المصادر كانت اتجاهاتهم أكثر ايجابية مقارنة بباقي المعلمين.

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

علي ر., أنساب شروف, & ربا حيدر. (2024). اتجاهات معلمي الصفوف الدامجة نحو الدمج التربوي في مدارس مرحلة التعليم الأساسي. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(1), 669–690. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16422

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين