مستوى المهارات اللّغويّة لدى الأطفال مِن وجهة نظر المعلّمات -دراسة ميدانيّة في مدينة اللّاذقيّة-

المؤلفون

  • ندى حمدان جامعة تشرين
  • عبير حاتم جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تعرّف مستوى المهارات اللّغويّة لدى الأطفال مِن وجهة نظر المعلّمات في مدينة اللّاذقيّة على وفق متغيرات (المؤهّل العلميّ- عدد سنوات الخبرة). لتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بتطوير استبانة المهارات اللّغويّة وتكوّنت مِن (28) بنداً موزّعاً على أربعة أبعاد رئيسة، وتمَّ التّأكّد مِن صدقها وثباتها ومِن ثمَّ تطبيقها على عيّنة مؤلّفة مِن (46) معلّمة مِن معلّمات الفئة الثّالثة برياض الأطفال الخاصّة في مدينة اللّاذقيّة. أظهرت النّتائج أنَّ: مستوى المهارات اللّغويّة لدى الأطفال مِن وجهة نظر المعلّمات مرتفع، كما بيّنت النّتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائيّة بينَ متوسط درجات المعلّمات على أداة البحث على وفق (المؤهّل العلميّ- عدد سنوات الخبرة). وفي ضوء نتائج البحث قدّمَت الباحثة مقترحات عدّة.

                                                                                   

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

حمدان ن. ., & عبير حاتم. (2024). مستوى المهارات اللّغويّة لدى الأطفال مِن وجهة نظر المعلّمات -دراسة ميدانيّة في مدينة اللّاذقيّة-. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(1), 943–964. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16588