دور معلمة الروضة في تنمية الحس الجمالي البيئي لدى الطفل دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية

المؤلفون

  • أمل ياسين جامعة تشرين
  • بشرى شريبه جامعة تشرين

الملخص

    هدف البحث الحالي إلى تعرف دور معلمة الروضة في تنمية الحس الجمالي البيئي لدى الطفل في مدينة اللاذقية، وتعرّف الفرق بينهن وفق متغير المؤهل العلمي (إجازة جامعية فأكثر، أقل من إجازة جامعية). وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي لملاءمته لأهداف البحث، وقامت بإعداد استبانة مكونة من ثلاثة أبعاد للحس الجمالي البيئي وهي: (البيئة المشيدة، والبيئة الطبيعية، والنظافة والترتيب)، وتم تطبيق الاستبانة على عينة من معلمات الروضة بلغ عددهن (95) معلمة تم اختيارهن بالطريقة العشوائية البسيطة. وقد أكدت نتائج البحث أن درجة ممارسة معلمة الروضة لدورها في تنمية الحس الجمالي البيئي للطفل جاءت بمستوى متوسط، ووجدت فروق ذات دلالة إحصائية تعود لصالح المعلمات اللواتي يحملن شهادة جامعية فأكثر.

التنزيلات

منشور

2024-07-24

كيفية الاقتباس

ياسين أ. ., & بشرى شريبه. (2024). دور معلمة الروضة في تنمية الحس الجمالي البيئي لدى الطفل دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(2), 245–259. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16750