دور البرامج الحوارية والإخبارية على القنوات الفضائية السورية في التربية على المواطنة في ظل الحرب على سورية دراسة ميدانية على عينة من مديري مدارس الحلقة الثانية في مدينة اللاذقية

المؤلفون

  • رامي أمون
  • رنيم أحمد

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى استقصاء آراء مديري المدارس في دور البرامج الحوارية والإخبارية على القنوات الفضائية السورية في التربية على المواطنة في مجالاتها الآتية: (الانتماء- الحقوق- الواجبات- القيم والمشاركة العامة) في ظل الحرب على سورية المستمرة منذ عام 2011،، وذلك باستطلاع آراء عينة مؤلفة من (25)مفردة من مديري مدارس الحلقة الثانية في مدينة اللاذقية. لتحقيق غرض البحث تم بناء استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة، وبالاعتماد على الأساليب الإحصائية المناسبة،تم التوصل إلى النتائج الآتية: 1.تقوم البرامج الحوارية والإخبارية على القنوات الفضائية السورية في (التربية على المواطنة) في ظل الحرب على سورية بدرجة متوسطة بحسب آراء مديري مدارس الحلقة الثانية في مدينة اللاذقية. 2.تقوم البرامج الحوارية والإخبارية على القنوات الفضائية السورية بتعزيز (الانتماء الوطني) في ظل الحرب على سورية بدرجة كبيرة جداً بحسب آراء أفراد العينة. 3.عدم وجود فرق بين متوسطي درجات إجابات أفراد العينة تعزا لكل من متغير الجنس- المؤهل العلمي- الخضوع لدورات تدريبية.

التنزيلات

منشور

2017-01-31

كيفية الاقتباس

Ammon , R. ., & Ahmad , R. . (2017). دور البرامج الحوارية والإخبارية على القنوات الفضائية السورية في التربية على المواطنة في ظل الحرب على سورية دراسة ميدانية على عينة من مديري مدارس الحلقة الثانية في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 38(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2403

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين