تقديم الثّقافة من خلال تعليم اللّغة الانكليزيّة كلغة أجنبيّة

المؤلفون

  • مرفت بليلو

الملخص

يسلّط هذا البحث الضوء على فكرتين مختلفتين بما يخص تدريس اللّغة الانكليزية و علاقتها بتقديم الثّقافة الهدف. تشير الفكرة الأولى إلى حتميّة تعليم الثّقافة عن طريق اللّغة حيث توجد علاقة قويّة بين هاتين الفكرتين. أما الفكرة الثانية فتشير إلى أن هويّة متعلمي اللّغة الانكليزية كلغة أجنبيّة و قيمهم تكون مهدّدة عند اكتسابهم لهذه اللّغة. تسمى الفكرة الأولى بوجهة النّظر الإيجابية, بينما يشار إلى الفكرة الثّانية كوجهة النّظر المعاكسة. يقدّم البحث بعد ذلك بعض الاقتراحات فيما يتعلق بتقديم الثقافة في الصّف. أما الجزء الأخير من البحث, فإنه يناقش تمرينا و من ثم يقدم بعض الإقتراحات لتعديله حتى يصبح أكثر ملائمة.

التنزيلات

منشور

2017-02-21

كيفية الاقتباس

Blilo , M. . (2017). تقديم الثّقافة من خلال تعليم اللّغة الانكليزيّة كلغة أجنبيّة. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 38(3). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2477