واقع حق اللعب وأهميته في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات "دراسة ميدانية في محافظة اللاذقية"

المؤلفون

  • محمد تركو
  • رشا ناصر

الملخص

يهدف البحث للتعرف إلى واقع حق اللعب وأهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية من وجهة نظر المعلمات، وكذلك إلى الفروق في تقدير أفراد عينة البحث لواقع حق اللعب وأهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية من وجهة نظر المعلمات تبعاً للمتغيرات الآتية (مكان الروضة، والمؤهل العلمي والتربوي، وعدد سنوات الخبرة، الدورات التدريبية)، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، كما استخدم استبانة مؤلفة من (40) عبارة كأداة لجمع المعلومات من عينة البحث التي بلغت (272)معلمةً من معلمات رياض الأطفال في محافظة اللاذقية للعام الدراسي (2016- 2017). وأظهرت النتائج أن: 1- حق اللعب في رياض أطفال محافظة اللاذقية يتم تحقيقه بدرجة متوسطة، أما تقدير عينة البحث لأهمية اللعب للطفل فقد جاء بدرجة مرتفعة. 2- لا توجد فروق بين تقديرات أفراد عينة البحث بالنسبة لواقع حق اللعب في رياض أطفال محافظة اللاذقية تبعاً لمتغير عدد سنوات الخبرة. 3- هناك فروق بين تقديرات أفراد عينة البحث بالنسبة لواقع حق اللعب وأهميته في رياض أطفال محافظة اللاذقية تبعاً لمتغير المؤهل العلمي والتربوي لصالح حملة الإجازة الجامعية التربوية، ولمتغير مكان الروضة لصالح المدينة ولمتغير الدورات التدريبية لصالح المعلمات اللواتي اتبعن دورات تدريبية.

التنزيلات

منشور

2017-09-10

كيفية الاقتباس

Terko, . . M. ., & Nasser, R. . (2017). واقع حق اللعب وأهميته في رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات "دراسة ميدانية في محافظة اللاذقية". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3093