دور السياحة الالكترونية في التسويق السياحي

المؤلفون

  • جلال خضرة
  • عمار القصيري

الملخص

تتميّز السياحة الالكترونية بقدرتها على إدارة التسويق إدارة متطورة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، عن طريق خلق وتعزيز الطلب على المنتج السياحي، و كذلك زيادة القدرة التنافسية في سوق السياحة العالمية، حيث تفتح المجال أمام السائحين للمقارنة بين الأماكن والأسعار والعروض، كما تسمح للمنظمات السياحية بالتنبؤ واستهداف احتياجات المستهلك، ونتيجة ذلك حققت مبيعات السياحة الالكترونية نسبة 27%من إجمالي مبيعات السياحة العالمية عام 2013م. من خلال هذا البحث تم القيام بدراسة الدور الكبير للسياحة الالكترونية في تسويق الخدمات السياحية، كما تمت دراسة التوزع الجغرافي لمبيعات السياحة الالكترونية عالمياً، والتنبؤ بمستقبل مبيعات السياحة الالكترونية بحلول عام 2018م، بالإضافة إلى التعرف على وجهات البحث السياحي العالمي الالكتروني.

التنزيلات

منشور

2017-09-14

كيفية الاقتباس

Khadra, J. . . ., & Alqossere, A. . (2017). دور السياحة الالكترونية في التسويق السياحي. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3118