حالات استخدام الترجمة في تعليم اللغة الفرنسية.

المؤلفون

  • سامو صالح

الملخص

إن علم تدريس اللغات الاجنبية قد اهتم كثيرا بوضع مناهج لتعليم وتعلم اللغات الاجنبية. وقد تعاقبت المناهج التي كان لها موقفا مشجعا للترجمة أو العكس دون أن يتمكن أي منها من أن يفرض نفسه على أي منهاج اخر. وسنعرض فيما يلي لمحة عن أهم المناهج التي وسمت تاريخ علم تدريس اللغات الاجنبية. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الاسباب التي تدعو الى الترجمة والى الحالات التي تتم فيها الترجمة أثناء تعليم اللغة الفرنسية بشكل خاص في مدراس مدينة اللاذقية. لإنجاز هذا البحث قمنا بإجراء استطلاع للراي على شكل استبانة وزعت على مدرسي اللغة الفرنسية لمعرفة آرائهم ووجهات نظرهم حول استخدام الترجمة في الحصة الدراسية. وبعد تحليل النتائج وتفسيرها حاولنا الاجابة على الأسئلة التالية : لماذا نترجم ؟ ومتى نترجم؟

التنزيلات

منشور

2017-11-08

كيفية الاقتباس

SALEH ٍ. . (2017). حالات استخدام الترجمة في تعليم اللغة الفرنسية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3313