الأداء اللغوي لمعلمي اللغة العربية واتجاهاتهم نحو التدريس في مديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية

المؤلفون

  • أحمد الشرفات

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف الأداء اللغوي لمعلمي اللغة العربية وعلاقتها باتجاهاتهم نحو تدريس المادة، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلماً ومعلمة من معلمي ومعلمات اللغة العربية في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية في الاردن. واستُخدم المنهج الوصفي التحليلي، وجرى إعداد أداتين الأولى بطاقة ملاحظة، والثانية مقياس اتجاهات نحو تدريس المادة. وأظهرت نتائج الدراسة أن الأداء اللغوي لمعلمي اللغة العربية بمستوى (متوسط)، وأن اتجاهات المعلمين نحو تدريس المادة جاءت بمستوى (متوسط) أيضاً ودل ذلك على وجود علاقة قوية بين الأداء اللغوي والاتجاه نحو تدريس المادة.

 

التنزيلات

منشور

2018-02-07

كيفية الاقتباس

Alshorfat, A. . . . (2018). الأداء اللغوي لمعلمي اللغة العربية واتجاهاتهم نحو التدريس في مديرية التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3653