درجة توظيف معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لتقنيات التعليم الحديثة في التعليم من وجهة نظرهم "دراسة ميدانية في مدارس مدينة دمشق"

المؤلفون

  • جميلة سكرية

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرف درجة توظيف معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لتقنيات التعليم الحديثة في التعليم من وجهة نظرهم بمدينة دمشق ، وتكونت عينة البحث من (186) معلماً ومعلمة بواقع (79) معلماً و(107) معلمة، واُستخدم لتحقيق أهداف الدراسة استبانة من إعداد الباحثة، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:

1-      إن درجة توظيف التقنيات الحديثة كانت بدرجة متوسطة.

2-      احتلت تقنية جهاز عرض البيانات Data show)) أعلى مرتبة تلتها تقنية الحاسوب وأتت في المرتبة الأخيرة تقنية الانترنيت.

3-      عدم وجود فروق بين متوسط درجات أفراد عينة الدراسة (الذكور، الإناث) في استخدام التقنيات الحديثة.

4-      عدم وجود فروق بين متوسط درجات أفراد عينة الدراسة تبعاً لمدارس الذكور- ومدارس الإناث .

التنزيلات

منشور

2018-06-18

كيفية الاقتباس

Sukkaryeh, J. . . (2018). درجة توظيف معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لتقنيات التعليم الحديثة في التعليم من وجهة نظرهم "دراسة ميدانية في مدارس مدينة دمشق". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 40(3). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3827