دراسة نظرية مختصرة لمكونات الإقناع في الإعلان المكتوب

المؤلفون

  • أمل صافي

الملخص

نقوم في هذا المقال بتحليل مكونات الإقناع في الإعلان المكتوب(في المجلات), منتهجين لدراسة من أربع خطوات:

في الفصل الأول نقوم بطرح عموميات حول مفهوم الإعلان ومكوناته المختلفة, وفي الفصل الثاني نقوم بطرح تحليلين:

الأول خطابي للنص الإعلاني’ والآخر بلاغي للنص الإعلاني معددين الصور البلاغية التي قد تستخدم في النص الإعلاني مع شرح بسيط لبعض منها.

وفي الفصل الثالث ننهي مقالنا  بتحليل الصورة الإعلانية بطريقة بلاغية ونتطرق أخيرا لذكر المكونات السيميائية للصورة الإعلانية.

مع الإشارة إلى أننا استندنا في بحثنا على مراجع قديمة لعدم توفر مراجع أحدث في مكتبة جامعة تشرين.

التنزيلات

منشور

2020-11-24

كيفية الاقتباس

SAFI, A. . (2020). دراسة نظرية مختصرة لمكونات الإقناع في الإعلان المكتوب. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 40(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/5742