الإعلانات التلفزيونية في قناة MBC دراسة تحليلية لأبرز لإعلانات المقدمة برمضان 2018

المؤلفون

  • أميمة معراوي

الملخص

تحظى الإعلانات باستقطاب وسائل الإعلام المختلفة نظراً لما تضيفه من مردود مادي للوسيلة الإعلامية. وتعتبر قنوات الـ MBC من أكثر القنوات مشاهدة.

هدفت الدراسة إلى:

1 ـ التعرف على شكل إعلانات قناة MBC

2  ـالتعرف على مضمون إعلانات قناة MBC

تألف مجتمع البحث من جميع الإعلانات المعروضة على قناة MBC1 ولكن تمّ اختيار فقط 61 إعلاناً، وتم استبعاد جميع الإعلانات الخاصة بالمسلسلات والبرامج وإعلانات الفواصل. ـ

توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها:

  • احتلت إعلانات السلع الغذائية والمشروبات النسبة العالية من بين (الإعلانات السلعية).
  • احتلت قيمة تنمية الحاسة الجمالية، أعلى نسبة من القيم الأخرى.
  • أهم المغريات التي استخدمت هي التسلية والترفيه وتلاها مغريات الحاجة إلى الطعام والشراب.

 

 

التنزيلات

منشور

2019-04-16

كيفية الاقتباس

Marrawi, O. . (2019). الإعلانات التلفزيونية في قناة MBC دراسة تحليلية لأبرز لإعلانات المقدمة برمضان 2018. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 41(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/8619