دراسة مقارنة لرضا طلبة الدراسات العليا عن جودة الخدمات التعليمية في الساحل السوري - دراسة ميدانية في كلية الاقتصاد بجامعتي تشرين وطرطوس

المؤلفون

  • أسامة محمد

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات التعليمية المقدمة في كلية الاقتصاد في جامعتي تشرين وطرطوس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا، ومعرفة مستوى رضا الطلبة عن الخدمات التعليمية المقدمة. تكون مجتمع الدراسة من طلبة الدراسات العليا في كلية الاقتصاد في كل من جامعة تشرين وجامعة طرطوس. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لقياس رضا الطلبة عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة. وتم تصميم وتوزيع استبانة على طلبة الدراسات العليا بغية قياس درجة جودة الخدمات التعليمية في جامعة تشرين وجامعة طرطوس، كما تم دراسة وتحليل البيانات باستخدام برنامجSPSS ، وبعد تحليل البيانات تبين عدم توفر الرضا عن جودة الخدمات التعليمية المقدمة في كلية الاقتصاد في جامعة تشرين وتوفر الرضا عن جودة للخدمات التعليمية المقدمة في كلية الاقتصاد بجامعة طرطوس من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا وفقاً لأبعاد جودة الخدمات التعليمية (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، التعاطف، الثقة والأمان).

التنزيلات

منشور

2019-08-22

كيفية الاقتباس

Mohammad, O. . (2019). دراسة مقارنة لرضا طلبة الدراسات العليا عن جودة الخدمات التعليمية في الساحل السوري - دراسة ميدانية في كلية الاقتصاد بجامعتي تشرين وطرطوس. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 41(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/8903

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>