من أجل إعطاء منحى تربوي للضمائر الشخصية الفاعل في التفاعلات اللغوية الشفهية بين المدرس والمتلقين في صف تدريس تعليم وتعلم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها في سوريا

المؤلفون

  • باسكال إبراهيم

الملخص

ملخص البحث: يهدف هذا البحث الى تحليل كيفية عمل المعلم من خلال استخدام الدلالات الشخصية لإدارة التفاعل مع المتلقين في الصف. كما يهدف الى كيفية تشجيع المتعلمين على الانخراط في تعلمهم كي لا يكونوا مجرد متلقين سلبيين لا يشاركون ويعتمدون بشكل كبير على معلمهم.يعالج البحث الحالي، من خلال الاعتماد على استخدام الدلالات الشخصية باعتبارها تعكس بعضاَ من سمات الخطاب الشخصي المتحدث، دور المدرس في صفوف تعلم اللغات الفرنسية كلغة اجنبية بوصفه عنصراَ أساسيا في عمليات التبادل اللغوي، ومساعدا مؤثرا في تلك التفاعلات والتي تهدف الى تشجيع المتلقين على التعبير باللغة المطلوبة، وتحويلهم الى عناصر فاعلة مشاركة في عملية تعلم اللغة الفرنسية.يهدف البحث الى وضع أسس نظرية متطورة في التطبيقات المنهجية المنبثقة والتي من شأنها أن تعطي للمدرس الدور الأهم في عملية تعلم وتعليم اللغة انطلاقا من دوره كمحدد لمسار العملية التعلمية.

التنزيلات

منشور

2019-11-18

كيفية الاقتباس

Ibrahim , P. . . (2019). من أجل إعطاء منحى تربوي للضمائر الشخصية الفاعل في التفاعلات اللغوية الشفهية بين المدرس والمتلقين في صف تدريس تعليم وتعلم اللغة الفرنسية لغير الناطقين بها في سوريا. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 41(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9234