أثر بعض المتغيرات الديمغرافية على إدارة الأزمات التربوية "بحث ميداني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية"

المؤلفون

  • رشا ناصر

الملخص

يهدف البحث للتعرف إلى درجة إدارة الأزمات التربوية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية، وأثر بعض المتغيرات الديمغرافية (المسمى الوظيفي، الجنس، عدد سنوات الخبرة، المؤهل العلمي والتربوي، مكان المدرسة، الدورات التدريبية) على تقديرات أفراد عينة البحث لدرجة إدارة الأزمات التربوية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، كما استخدم استبانة مؤلفة من (27) عبارة كأداة لجمع المعلومات من عينة البحث التي بلغت (242) فرداً من الإداريين في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية للعام الدراسي (2018- 2019)، وأظهرت النتائج أن درجة إدارة الأزمات التربوية كانت مرتفعة بوزن نسبي (78%)، وأظهرت أيضاً أن درجة إدارة الأزمات التربوية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي تتأثر بالمتغيرات الديمغرافية (المسمى الوظيفي، المؤهل العلمي والتربوي، مكان المدرسة، الدورات التدريبية).

التنزيلات

منشور

2020-09-19

كيفية الاقتباس

ناصر ر. . (2020). أثر بعض المتغيرات الديمغرافية على إدارة الأزمات التربوية "بحث ميداني في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في محافظة اللاذقية". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9804