مزايا وعيوب التعلم الالكتروني من وجهة نظر طلبة كلية العلوم التربوية

المؤلفون

  • ريم الزعبي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف  مزايا وعيوب التعلم الإلكتروني من وجهة نظر طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة آل البيت. استخدم الباحث تصميما كميا ونوعيا، لذلك تمت مقابلة 11 طالبا، وتم تصميم استبيان يتكون من (31) فقرة موزعًة حسب مجالين: المزايا (13 فقرة) والعيوب (18 فقرة). وزعت الاستبانات على عينة الدراسة التي تم اختيارها عشوائيا وبلغ حجمها (300) طالب وطالبة. أظهرت النتائج أن 55٪ من طلاب طلبة جامعة آل البيت غير راضين عن التعلم الإلكتروني. وكشفت النتائج أيضًا أن وجهات نظر الطلبة تجاه عيوب التعلم الإلكتروني كانت عالية، لكنها كانت متوسطة تجاه مزاياه. كما اشارت النتائج الى وجود فروق دالة إحصائية في وجهات نظر الطلبة تجاه عيوب التعلم الإلكتروني ولصالح الإناث. ولم تظهر فروقا دالة إحصائية في وجهات نظر الطلبة تجاه مزايا التعلم الإلكتروني حسب متغيرات الجنس والمستوى الأكاديمي.

التنزيلات

منشور

2020-09-29

كيفية الاقتباس

الزعبي ر. . (2020). مزايا وعيوب التعلم الالكتروني من وجهة نظر طلبة كلية العلوم التربوية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9960