تدريس التربية المهنية في مرحلة التعليم الاساسي ودوره في تنمية اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني الثانوي في محافظة اللاذقية

المؤلفون

  • صبا علي جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث بشكل أساسي إِلى بيان دور تدريس التربية المهنية في مرحلة التعليم الاساسي في تنمية اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني الثانوي في محافظة اللاذقية.

اتَّبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في دراستها، ومجموعة طرائق منها الاعتماد على البيانات الثَّانوية، والأوليَّة من خلال استبانة تمَّ تصميمها، وتمَّ توزيعها على (49) معلم ومعلمة، استردت منها (47)، وكانت (44) استبانة صالحة للتَّحليل، وتكوَّن مجتمع البحث من المعلمين والمعلمات في المدارس المهنية في محافظة اللاذقية، ثم تمَّ الاعتماد على برنامج الـــ SPSS كأداة لتحليل البيانات المتوَّفرة.

توصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان منها:

يوجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥α) بين مناهج التربية المهنية في مرحلة التعليم الاساسي وتنمية اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني الثانوي في محافظة اللاذقية،

يوجد علاقة ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥α) بين تدريس التربية المهنية في مرحلة التعليم الاساسي وتنمية اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني الثانوي في محافظة اللاذقية.

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

علي ص. (2024). تدريس التربية المهنية في مرحلة التعليم الاساسي ودوره في تنمية اتجاهات الطلبة نحو التعليم المهني الثانوي في محافظة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(1), 301–321. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16614

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين