آلية مقترحة لتحقيق التمكين الرقمي في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر القيادات الإدارية في ظل أزمة كورونا ومستجدَاتها

المؤلفون

  • نادية الأشقر جامعة تشرين

الملخص

       هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى التمكين الرقمي في وزارة التربية والتعليم في الأردن من وجهة نظر القيادات الإدارية فيها في ظل أزمة كورونا ومستجداتها، ووضع آلية مقترحة لتحقيق ذلك. تكونت عينة الدراسة من (49) فرداً من القيادات الإدارية في وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية في العاصمة عمان، وقد تم اتباع المنهج الوصفي المسحي لمناسبته لاغراض الدراسة، وللإجابة عن أسئلة الدراسة تم إعداد استبانة مكونة من (20) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات هي: البنية التحتية الرقمية، والوعي بأهمية التمكين الرقمي، والأنشطة الرقمية وأساليب التقويم، وجرى التحقق من صدقه وثباته واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي: أن مستوى التمكين الرقمي في وزارة التربية والتعليم الأردنية كان مرتفعاً من وجهة نظر القيادات الإدارية فيها.

التنزيلات

منشور

2024-03-14

كيفية الاقتباس

الأشقر ن. (2024). آلية مقترحة لتحقيق التمكين الرقمي في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر القيادات الإدارية في ظل أزمة كورونا ومستجدَاتها. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(1), 263–281. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/16852