تسريع استرجاع البيانات باستخدام الجداول المؤقتة

المؤلفون

  • محسن الحسين
  • أحمد الكردي
  • محمد حجّوز

الملخص

إنّ الشغل الشاغل للمبرمجين ومدراء قواعد البيانات الذين يتعاملون مع كم هائل من البيانات هو الحفاظ على بياناتهم من الاختراق والوصول إليها بأسرع ما يمكن من قبل مستخدمي القاعدة الشرعيين، ولطالما قامت الشركات المصممة لقواعد البيانات على تصميم أنظمة إدارة قواعد بيانات قوية من حيث عدم الاختراق والقدرة الكبيرة على التخزين والسرعة العالية في الوصول إلى البيانات. إلاّ أنه تبقى هناك بعض المصاعب التي قد تواجهنا عند التعامل مع حجم ضخم من البيانات. لهذا نطرح في بحثنا هذا فكرة جديدة يمكن من خلالها تسريع استرجاع البيانات وذلك باستخدام الجداول المؤقتة. نعتمد في الطريقة الجديدة على الجداول المؤقتة في تسريع استرجاع البيانات، والتي تفيد في بناء استعلامات قوية بروابط متعددة وتخلصُنا من استرجاع سجلات فارغة. وبتطبيق البحث على الجدول (students) الذي يحوي 10145 سجلاً والجدول (cities) الذي يحوي بيانات 14 محافظة، استنتجنا أنه تم توفير حوالي 17.91% من زمن المعالجة و 90.89% من موارد الجهاز.

The most important task of programmers and database administrators, who work on huge data, is to protect data from hijacking and allow legal users to access data as quickly as possible. So, MSDB companies work hard to design strong databases with the capability of storing very large data, very fast accessing, and preventing illegal accessing. But there are some difficulties that may face us when dealing with very huge data.

So, in this research, a new method has been devised to speedup retrieving data by using temporary tables which help us to build dynamic queries with multi joins, and avoid retrieving null’s records. Results show that the new method reduced the computer resources by 90.89% and processing time by 17.91%.

التنزيلات

منشور

2018-12-05

كيفية الاقتباس

1.
الحسين م, الكردي أ, حجّوز م. تسريع استرجاع البيانات باستخدام الجداول المؤقتة. TUJ-BA [انترنت]. 5 ديسمبر، 2018 [وثق 17 مايو، 2024];30(1). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/bassnc/article/view/5046

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين