تقييم جودة التعليم الالكتروني في جامعة تشرين من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا (دراسة ميدانية لطلبة الدراسات العليا في كلية الاقتصاد)

المؤلفون

  • مادلين جنبلاط جامعة تشرين

الملخص

تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤل الآتي: ما هو واقع جودة التعليم الإلكتروني في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين،. كما هدفت الدراسة إلى الآتي: بيان مفهوم التعليم الالكتروني ودرجة انتشار ثقافته بين طلبة الدراسات العليا في كلية الاقتصاد، وتحديد درجة استخدام أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين للتعليم الالكتروني، تحديد مدى توفر البرمجيات اللازمة للتعليم الالكتروني ودرجة استخدامها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين، وبيان واقع البنية التحتية الالكترونية في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما تم دراسة وتحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS ، وبعد تحليل البيانات توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها الآتي: انخفاض في قدرة الطلاب على التعامل مع التعلم الإلكتروني، وانخفاض في قدرة أعضاء الهيئة التدريسية في تطبيق التعليم الالكتروني، وانخفاض في سوية جودة البنية التحتية والبرمجيات الالكترونية اللازمة للتعليم الالكتروني، وانخفاض في الجودة الإدارية للتعليم الالكتروني في جامعة تشرين من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا.

السيرة الشخصية للمؤلف

مادلين جنبلاط، جامعة تشرين

دكتوراه - إدارة الاعمال 

التنزيلات

منشور

2021-09-16

كيفية الاقتباس

1.
جنبلاط م. تقييم جودة التعليم الالكتروني في جامعة تشرين من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا (دراسة ميدانية لطلبة الدراسات العليا في كلية الاقتصاد). Tuj-econ [انترنت]. 16 سبتمبر، 2021 [وثق 25 نوفمبر، 2024];43(4). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10858

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين