Skip to main content
Skip to main navigation menu
Skip to site footer
Open Menu
Main
Current
Archives
Publishing
Terms of Publication
criteria for authorship
Article Model
University staff submission
student submission
Researcher ; Master; PhD, Please attach a picture of your certifica
Film for author
Submissions 2024
Submission Request 2025
Reviewer
Reviewer Guideline
For Reviwer
Search
Search
Register
Login
Search
Search
Home
/
Archives
/
Vol. 37 No. 4 (2015): الآداب والعلوم الانسانية
Vol. 37 No. 4 (2015): الآداب والعلوم الانسانية
Published:
2020-09-09
Articles
كتاب سيبويه في دائرة ضوء علم اللّغة الحديث 4ـ المستوى النّحْويّ
يونس علي يونس
PDF
الاعتقاد الشخصي بعالم منصف والمعاملة المنصفة للأم وعلاقتهما بالنجاح المدرسي"في مدينة اللاذقية"
ريم كحيلة
PDF
درجة تقبّل طالبات البادية الشماليّة الشرقيّة لدراسة برنامج التربية الرياضية في الجامعات الأردنية / دراسة ميدانية
اسماعيل سعود العون
PDF
توزع مستويات فان هيلي (Van Hiele) للتفكير الهندسي عند الطلبة وعلاقته بالبرهان الهندسي والتفكير المنطقي الرياضي (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية)
رغداء نصور
PDF
الصمود النفسي ومعنى الحياة والتدفق من وجهة نظر علم النفس الإيجابي دراسة تحليلية لصمود الجيش العربي السوري
ريم سليمون
PDF
الدور السياسي والديني للإله آتون خلال عصر الأسرة الثامنة عشرة (1550 – 1295 ق.م)
براءة صقور
PDF
اختلاف الأبنية في القرآن الكريم
يونس يونس, خديجة حسين
PDF
واقع تنفيذ برامج الشراكة والأنشطة المناسبة التي ينخرط بها المجتمع والأسرة في –العملية التربوية من وجهة نظر الموجهين التربويين-
سوزان المقطرن, نسرين صبّوح
PDF
مدى توافر البُعدين الوطني والعالمي في منهاج الدراسات الاجتماعية للصفّ الرابع الأساسي في الجمهورية العربية السورية (دراسة تحليلية)
أسما الياس, روز حمراء
PDF
انتشار أعراض اضطرابات القلق لدى الأطفال وعلاقتها ببعض المتغيرات دراسة على عينتين من الأطفال في عامي 2010 و 2014
إيمان عز, خزامة البعيني
PDF
حرف الجر ( في ) وتناوبه مع غيره من حروف الجر
يونس يونس, خديجة حسين
PDF
عمالة الأطفال وأثرها على المجتمع
أديب عقيل, بسمة الزبيدي
PDF
التأويل السيميائي بين مقصديّة المتكلّم و حدود المؤول
سامي عوض, ميساء يوسف
PDF
أثر استخدام طريقة لعب الأدوار في تنمية التفكير التأملي لدى تلامذة الصف الخامس الأساسي في مادة التاريخ
وئام صالح
PDF
الولاية الصوفية عند الحكيم الترمذي
ميساء علي
PDF
الآثار السلبية للحروب على نفسية الأطفال وقدراتهم العقلية وسلوكهم
حمزة أحمد
PDF
التأهيل التربوي المبكر (التدخل المبكر) لأطفال ذوي متلازمة داون وأسرهم
علي البيرق
PDF
الشخصية والعوامل الاجتماعية عند إيرك فروم دراسة تحليله
هاني عمران, مصطفى الشعار
PDF
مفهوم المقاومة في الشعر العربي من منظور التطوّر التاريخي
بشير ناصر, محمد مروشية, ياسر فاضل
PDF
تأصيل نظريَّة التَّلَقِّي في النّقدَين الغربيّ والعربيّ
حورية حمو, حسن المصري
PDF
مدى قدرة برامج التكوين التربوي والنفسي الجامعية على مواجهة بعض التحديات التي فرضتها العولمة دراسة ميدانية على عينة من طلاب كلية التربية في جامعة دمشق
سام عمار, فتون قطيني
PDF
واقع استخدام طلبة الصف العاشر لمواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وعلاقته ببعض المتغيرات"دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية"
لبنى جديد, مريانا مصطو
PDF
المساءلة النقدية لقيمة التراث العربي عند زكي نجيب محمود
غسان علاء الدين, غياث كحيلة
PDF
فعالية استخدام نموذج الارتفاع الرقمي في التحليل المورفومتري للشبكة النهرية في حوض المنطار
جولييت سلوم, حازم عبدو
PDF
واقع أداء مديري مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى من وجهة نظر المعلمين والمديرين وعلاقته ببعض المتغيرات دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية
غسان بركات, رنا ناصر
PDF
دور المرشد النفسي في تعديل العادات الدراسية الخاطئة من وجهة نظر الطلبة "دراسة ميدانية على عينة من طلاب الصف الثالث الثانوي في مدينة طرطوس"
عائشة ناصر, سوسن عباس
PDF
التعليم المستمر لمدرسي اللغة الفرنسية في التعليم الثانوي خيار ام ضرورة؟
ربداء صقر, سامو صالح
PDF
دور الأغنية في تعليم اللغة الفرنسية في منهاج الصف السابع من التعليم الأساسي
كندا محلا
PDF
تقويم المهارات الإملائية عند طلاب ماجستير تعليم اللغة الفرنسية وتعلمها كلغة أجنبية في المعهد العالي للغات في جامعة تشرين.
سامو صالح, محمد أبو العروس
PDF
نماذج القراءة الفعّالة التي تعمل بشكل تفاعلي
مرفت بليلو
PDF
التاريخ السياسي لسوريا و النوايا الحقيقية وراء تدريس اللغات الأجنبية و بالأخص اللغة الإنكليزية
سهى درويش
PDF