قياس جودة الخدمات المقدمة في جمعية مكتبة الأطفال العمومية من وجهة نظر الأهل - دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية

المؤلفون

  • أسامة محمد جامعة تشرين

الملخص

تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤلين الآتيين: ما هي درجة جودة الخدمات المقدمة في جمعية مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية؟ وما هي درجة رضا الأهالي عنها؟ وقد هدفت الدراسة إلى تقديم صورة عن واقع جودة الخدمات المقدمة في جمعية الأطفال العمومية، وبيان درجة رضى الأهالي عن جودة الخدمات المقدمة في جمعية الأطفال العمومية. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: يوجد انخفاض بجودة الخدمات المقدمة في جمعية المكتبة العمومية للأطفال من وجهة نظر أهالي الأطفال واليافعين، ويوجد فجوة إيجابية ورضا متوسط عن أبعاد عناصر الجودة الآتية: الاعتمادية، والاستجابة، والأمان، حيث كان الأداء الفعلي أكبر من توقعات أهالي الأطفال واليافعين، ويوجد فجوة سلبية وعدم رضا عن أبعاد عناصر الجودة الآتية: الملموسية، والتعاطف، حيث كان الأداء الفعلي أقل من توقعات أهالي الأطفال واليافعين، ويهتم أهالي الأطفال واليافعين في ترتيب أبعاد عناصر الجودة كالتالي: الملموسية والأمان في المرحلة الأولى، ومن ثم الاستجابة والاعتمادية في المرحلة الثانية، وأخيراً التعاطف.

 

السيرة الشخصية للمؤلف

أسامة محمد، جامعة تشرين

أستاذ مساعد، قسم علم الاجتماع، كلية الآداب والعلوم الإنسانية

 

التنزيلات

منشور

2021-07-05

كيفية الاقتباس

محمد أ. . (2021). قياس جودة الخدمات المقدمة في جمعية مكتبة الأطفال العمومية من وجهة نظر الأهل - دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(3). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10698

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>