واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس مادة الفيزياء لطلاب الصف السابع الأساسي من وجهة نظر مدرسيّ هذه المادة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية )

المؤلفون

  • رغداء نصور جامعة تشرين
  • أحمد خضرو جامعة تشرين
  • ميساء أحمد خريما جامعة تشرين

الملخص

  تهدف هذه الدراسة إلى تعرّف واقع استخدام الوسائل التعليمية لتدريس مادة الفيزياء من وجهة نظر مدرسيّ هذه المادة. واعتمدت الباحثة المنهج الوصفي, إذ صممت الباحثة استبانة مكونة من 32 بنداً, و تكونت عينة الدراسة من

 ( 100) مدرساً ومدرسة من مدرسي مادة الفيزياء في مدينة اللاذقية.

أثبتت النتائج أنه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات إجابات الذكور ومتوسط درجات إجابات الإناث على الاستبانة التي تدرس واقع استخدام الوسائل التعليمية , بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد العينة تبعاً لمتغير المؤهل العلمي والخبرة على الاستبانة التي تدرس واقع استخدام الوسائل التعليمية .

 وفي ضوء هذه النتائج تقترح الباحثة ضرورة توفير الوسائل التعليمية بكافة أنواعها في المدارس, وإتاحة الفرصة أمام المدرس لاستخدامها. وعقد دورات تدريبية للمدرسين لتدريبهم على استخدام الوسائل التعليمية والأجهزة والتقنيات الحديثة.

السير الشخصية للمؤلفين

رغداء نصور ، جامعة تشرين

 

أستاذ مساعد - كلية التربية

أحمد خضرو ، جامعة تشرين

 

أستاذ - كلية العلوم

ميساء أحمد خريما، جامعة تشرين

 

طالبة دراسات عليا (دكتوراه)– كلية التربية

التنزيلات

منشور

2022-01-08

كيفية الاقتباس

نصور ر. ., خضرو أ. ., & خريما . م. أ. . (2022). واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس مادة الفيزياء لطلاب الصف السابع الأساسي من وجهة نظر مدرسيّ هذه المادة (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية ). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(6), 129–140. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/11390

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3