مدى امتلاك مربّيات رياض الأطفال مهارة استخدام القصة من وجهة نظرهنّ (دراسة ميدانية في مدينة طرطوس)

المؤلفون

  • مطيعة أحمد
  • بيان مصطفى

الملخص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن مدى امتلاك مربّيات رياض الأطفال لمهارة استخدام القصّة من وجهة نظرهن، وقد تكوّنت عينة البحث من (198) مربّية من مربّيات رياض الأطفال في مدينة طرطوس، بنوعيها الرسمية والخاصة للعام الدراسي 2015/2016. اعتمدت الباحثة في هذا البحث المنهج الوصفي للوصول إلى النتائج، واستخدمت الاستبانة كأداة للبحث صُمّمت من قبلها وحُكّمت من قبل مجموعة من المتخصّصين. توصّل البحث إلى أنّ امتلاك مربّيات رياض الأطفال لمهارة استخدام القصّة جاء بدرجة متوسّطة وذلك في مجالي التحضير للقصّة ومناقشتها بعد السرد، وبدرجة مرتفعة في مجال سرد القصّة، إضافة إلى وجود فروق دالة إحصائياً في آراء مربّيات رياض الأطفال حول مدى امتلاكهنّ مهارة استخدام القصة تبعاً لمتغيري (تابعية الروضة، الخبرة) وذلك لصالح الرياض الرسمية والمربيات ذوات الخبرة ست سنوات فأكثر، كما بيّنت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في آراء المربّيات تبعاً لمتغيّر المؤهّل العلمي والتربوي.

التنزيلات

منشور

2017-02-02

كيفية الاقتباس

Ahmad, M., & Moustafa, B. (2017). مدى امتلاك مربّيات رياض الأطفال مهارة استخدام القصة من وجهة نظرهنّ (دراسة ميدانية في مدينة طرطوس). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 38(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2418