إستراتيجيات القراءة في الاستيعاب الكتابي

المؤلفون

  • منال أسعد
  • حسان مقداد

الملخص

نطرح في هذه المقالة حلول لمساعدة متعلمي اللغة الفرنسية في الوصول بشكل استراتيجي الى معنى نص ولذلك نحن حاولنا عمل جرد لبعض المراحل الأساسية للبلوغ لمعنى نص ما. لأجل هذا, تعمقنا في صلب الموضوع من العنوان والذي هو(إستراتيجيات المطالعة في الأستيعاب الكتابي). تعالج هذه المقالة في مقدمتها أهمية أكتساب إستراتيجيات الفهم الكتابي. ثم, في صلب المقالة, عرضنا أسترتيجيات المطالعة حسب المراحل الثلاثة للمطالعة. المرحلة الأولى والتي هي(ماقبل القراءة) لها هدف تخطيط الاستيعاب الكتابي هذا يعني وضع المتعلم في أحتكاك مباشر مع النص. المرحلة الثانية هي مرحلة القراءة أو بالأحرى أنها لحظة أكتشاف النص. المرحلة الأخيرة تتعلق بمرحلة مابعد القراءة, وهي مرحلة تثبيت المعلومات المتحصلة خلال المرحلتين السابقتين.

التنزيلات

منشور

2017-02-02

كيفية الاقتباس

Assaad , M. ., & Miqddad , H. (2017). إستراتيجيات القراءة في الاستيعاب الكتابي. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 38(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2421