الفروق في الثقة بالنفس وفقاً لمتغيرات النوع و التخصص ومكان السكن دراسة ميدانية في كلية التربية بجامعة تشرين

المؤلفون

  • فؤاد صبيرة

الملخص

هدف البحث كشف وجود الثقة بالنفس لدى عينة من طلبة كلية التربية في جامعة تشرين، والكشف عن الفروق بين الذكور والاناث، والفروق وفق تخصص الشهادة الثانوية (أدبي- علمي)، ومكان السكن( ريف- مدينة)، وبلغت عينة الدراسة(62) طالب وطالبة من كلية التربية، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على مقياس سدني شروجر ( Sidney Shrauger) وأعده للعربية عبدالله (1997). توصل البحث للنتائج الآتية: توجد الثقة بالنفس بدرجة مرتفعة لدى عينة البحث، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تبعاً لمتغيرات(النوع، التخصص، مكان السكن). يقترح البحث زيادة الاهتمام بالمتغيرات الإيجابية للشخصية والتي من شأنها أن تدعم النواحي الإيجابية للشخصية وتحقق النمو النفسي والاجتماعي السليم، وتدعم النجاح والانجاز الأكاديمي للطلبة في جميع المراحل الدراسية.

التنزيلات

منشور

2018-03-07

كيفية الاقتباس

Sbeira, F. . (2018). الفروق في الثقة بالنفس وفقاً لمتغيرات النوع و التخصص ومكان السكن دراسة ميدانية في كلية التربية بجامعة تشرين. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 40(1). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3693

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>