آراء معلّمي الحلقة الأولى حول الدورات التدريبيّة القائمة على طرائق التعلّم النشط "دراسة ميدانيّة في مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى في مدينة اللاذقيّة"

المؤلفون

  • مطيعة أحمد
  • راما كنجو

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرّف آراء معلّمي الحلقة الأولى من التّعليم الأساسي حول الدورات التدريبيّة القائمة على طرائق التعلّم النّشط ، والتعرّف إلى الفروق في آراء المعلّمين وفقاً لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة، بلغت عيّنة البحث (316) معلّماً ومعلّمة تمّ اختيارهم بشكل عشوائي من مدارس مدينة اللّاذقيّة، إذ بلغ عدد أفراد المجتمع الأصلي وفق إحصائيات مديرية التّربية لعام 2019-2020م (2632) معلّماً ومعلّمة. للوصول إلى أهداف البحث تمّ تصميم استبانة آراء حول الدورات التدريبيّة القائمة على طرائق التعلّم النّشط من إعداد الباحثة (الملحق 1). وأظهرت النتائج أنّ آراء المعلّمين جاءت مرتفعة حول أهميّة الدورات التدريبيّة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق تعزى لمتغيّر الجنس، ووجود فروق بين آراء المعلّمين لمتغير سنوات الخبرة لصالح ذوي الخبرة أكثر من 5 سنوات.

التنزيلات

منشور

2020-09-19

كيفية الاقتباس

أحمد م. ., & كنجو ر. . (2020). آراء معلّمي الحلقة الأولى حول الدورات التدريبيّة القائمة على طرائق التعلّم النشط "دراسة ميدانيّة في مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى في مدينة اللاذقيّة". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9809

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3