تقييم الاحتياجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي صعوبات التعلم المدمجين في الأردن

المؤلفون

  • احمد خالد خزاعله كلية العلوم التربوية -جامعة آل البيت
  • معين سلمان النصراوين كلية العلوم التربوية -جامعة آل البيت

الملخص

     هدفت الدراسة لتقييم الاحتياجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي صعوبات التعلم المدمجين في مدارس محافظة العاصمة عمان، اشتملت الدراسة على عينة مقدارها ( 300 ) معلم ومعلمة، طبق خلالها الباحثان استبانة للاحتياجات التدريبية تم تطويرها بعد الرجوع للأدب النظري والدراسات السابقة، وتم تحري صدقها وثباتها، بينت نتائج الدراسة وجود مستوى متوسط من الاحتياجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي صعوبات التعلم  المدمجين في مدارس محافظة العاصمة عمان،  كما توصلت الدراسة  لوجود فروق دالة احصائياً تعزى لمتغير الجنس، ومستوى الخبرة.

التنزيلات

منشور

2020-09-19

كيفية الاقتباس

خزاعله ا. خ. ., & النصراوين م. س. . (2020). تقييم الاحتياجات التدريبية للمعلمين القائمين على تعليم الطلبة ذوي صعوبات التعلم المدمجين في الأردن. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 42(4). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/9822