فاعلية برنامج تعليمي قائم على أنشطة الرياضيات المسلية في التحصيل الدراسي لدى تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات. (دراسة شبه تجريبية في مدينة اللاذقية)

المؤلفون

  • رغداء نصور
  • سماح غصون

الملخص

يهدف البحث إلى دراسة فاعلية برنامج تعليمي قائم على أنشطة الرياضيات المسلية وأثره في تحسين التحصيل في مادة الرياضيات لدى عينة مكونة من 60 تلميذ وتلميذة وزعت إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. طبقت الباحثة على المجموعة التجريبية برنامج تعليمي قائم على الأنشطة المسلية، بينما طبقت على المجموعة التجريبية الطريقة الاعتيادية، وأعدت اختبار التحصيل الدراسي، ثم جمعت البيانات وحللتها، وتوصلت إلى النتائج الآتية: 1 _ عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة %0,05 بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل القبلي. 2 _ فاعلية الأنشطة المسلية في تعلم تلاميذ الصف الثالث في مادة الرياضيات. وانتهى البحث بمجموعة من المقترحات حصراً للمؤتمرات الاهتمام بالأنشطة المسلية في تعلم مادة الرياضيات.

التنزيلات

منشور

2017-11-15

كيفية الاقتباس

Nassour, R. ., & Ghosoun, S. . . (2017). فاعلية برنامج تعليمي قائم على أنشطة الرياضيات المسلية في التحصيل الدراسي لدى تلامذة الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات. (دراسة شبه تجريبية في مدينة اللاذقية). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/3332

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين