أثر معدل دوران العمل على جودة الخدمات السياحية "دراسة ميدانية على المنشآت السياحية في الساحل السوري"

Authors

  • منذر مرهج
  • غادة بواط
  • هبا عثمان

Abstract

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر دوران العمل على جودة الخدمة السياحية ،وتحديد أثر دوران العمل على أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية ،التعاطف). وتمت الدراسة على عينة من المدرين والعاملين وعملاء المنشآت السياحية في الساحل السوري. وقد توصلت الدراسة إلى أن معدل دوران العمل يؤثر على جودة الخدمة السياحية ،حيث إن هناك علاقة بين معدل دوران العمل وجودة الخدمة السياحية ،وإن هناك علاقة مقبولة بين الاعتمادية ومعدل دوران العمل وعلاقة ضعيفة بين التعاطف ومعدل دوران العمل The study aimed to investigate labor turnover rate effect on tourism service quality, by determining labor turnover rate effect on service quality dimensions (reliability, sympathy). The study conducted on sample of managers ,labor and hotel customers in in the Syrian Coast. The study results show that labor turnover rate affects tourism service quality. Whereas there is a relationship between labor turnover rate and service quality. and that there is an acceptable relationship between reliability and the labor turnover rate and a weak relationship between sympathy and the labor turnover rate

Downloads

Published

2016-07-03

How to Cite

مرهج م., بواط غ., & عثمان ه. (2016). أثر معدل دوران العمل على جودة الخدمات السياحية "دراسة ميدانية على المنشآت السياحية في الساحل السوري". Tishreen University Journal- Economic and Legal Sciences Series, 37(1). Retrieved from https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/1545

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 > >>