متطلبات تطبيق استراتيجية التسويق الداخلي في الشركات العامة للنقل

المؤلفون

  • حسن معروف جامعة تشرين
  • سامر قاسم
  • لينا فياض

الملخص

هدف البحث إلى بيان متطلبات التسويق الداخلي في الشركة العامة للمرفأ في محافظة اللَّاذقيَّة.

اعتمد الباحث على الأسلوب الوصفي، حيث تم جمع المادة العلمية المتعلقة بموضوع البحث وذلك بالاعتماد على الدراسات السابقة العربية والأجنبية والكتب العربية والأجنبية والدوريات والنشرات والمؤتمرات التي تخص موضوع الدراسة, وذلك من أجل تحديد كافة جوانب الظاهرة المدروسة والتعرف على حقيقتها على أرض الواقع, وتم الاطلاع على أهم التجارب العربية والعالمية في هذا المجال.

كان من أهم نتائج الدراسة أنه بلغ متوسّط إجابات أفراد العيّنة لمتغيّر تمكين العاملين 3.598، وهو يدلّ على أن الرئيس المباشر للعاملين يبدي اهتماماً جدياً بالاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، ويحدد المهمة فقط ويترك لهم حرية القرارات اللازمة لكيفية إتمام العمل، وأن العاملين يشاركون الإدارة في إعداد الخطط والاستراتيجيات والأهداف، وتوفر لهم الإدارة فرص الإبداع والابتكار أثناء عملهم في الوظيفة وفق إجابات أفراد العيّنة.

السيرة الشخصية للمؤلف

حسن معروف، جامعة تشرين

 طالب دكتوراه، قسم إدارة الأعمال– كلية الاقتصاد

التنزيلات

منشور

2020-11-16

كيفية الاقتباس

معروف ح. ., قاسم س. . ., & فياض ل. . . (2020). متطلبات تطبيق استراتيجية التسويق الداخلي في الشركات العامة للنقل. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 42(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10104

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 > >>