تأثير تسويق الغوريلا في سمعة العلامة التجارية لشركات الهواتف الذكية (دراسة مسحية على عملاء شركة سامسونغ في الساحل السوري)

المؤلفون

  • سامر قاسم جامعة تشرين

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد تأثير تسويق الغوريلا بتطبيقاته (الإبداع، البساطة والوضوح، والمفاجأة) في سمعة العلامة التجارية لشركات الهواتف الذكية في الساحل السوري.

اعتمدت الدراسة على المقاربة الاستنباطيَّة في التفكير، واعتمدت على المنهج الوصفي لتوصيف متغيِّرات البحث وتحليلها اعتماداً على البيانات الأَولية الَّتي تمَّ جمعها، حيث تم القيام بدراسةٍ مسحية على مستخدمي الهواتف الذكية في الساحل السوري لجمع البيانات الأَوليَّة اللاَّزمة، كما تمَّ قياس المتغيِّرات لكافة البيانات الأَوليَّة اَّلتي تمَّ جمعها من خلال استبانة تَّم تصميمها من خلال الاطلاع على الدِّراسات والأَدبيَّات السَّابقة، ومن أجل اختبار الفرضيَّات تم تفريغ البيانات الأَوليَّة في قاعدة بيانات تمَّ تحليلَها باستخدام برنامج SPSS إِصدار /20/.

توصلت الدراسة إلى أن لتسويق الغوريلا تأثيراً في سمعة العلامة التجارية لشركات الهواتف الذكية من خلال تطبيقاته الإبداع والبساطة والوضوح في تقديم منتجاتها للعملاء، كما أن إعلانات الشركة تعتبر مبتكرة ومشوقة ومختلفة ومميزة عن غيرها وتعتبر جديدة من نوعها بالنسبة للعميل.

 

التنزيلات

منشور

2023-07-18

كيفية الاقتباس

قاسم س. (2023). تأثير تسويق الغوريلا في سمعة العلامة التجارية لشركات الهواتف الذكية (دراسة مسحية على عملاء شركة سامسونغ في الساحل السوري). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 45(3), 185–201. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/15021

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 > >>