تقويم مهارات التواصل الرياضي لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة الثانوية. (دراسة ميدانية في بعض مدارس مدينة اللاذقية)

المؤلفون

  • سومر برغل جامعة تشرين

الملخص

يهدفَ البحث إلى تقويم  درجة توافر مهارات التواصل الرياضي لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة الثانوية، في بعض مدارس اللاذقية للعام الدراسي  (2020)م.

   استخدم الباحث الملاحظة المباشرة أداة للتحقق من مهارات التواصل الرياضي لدى المدرسين في مادة الرياضيات، فقد حدد أربعة مستويات (كبيرة_ ومتوسطة_ وضعيفة_ وضعيفة  جداً) لتوافرها ، وتم تحديد المقياسي (1_2_3_4) لهذه المستويات على الترتيب، وأسفر البحث عن توافر مهارات التواصل الرياضي لدى المدرسين بمستوى يمكن أن يقال عنه إنه متوسطةوقدم البحث بعض التوصيات والمقترحات التي تسهم في تحقيق مهارات التواصل الرياضي لدى مدرسي المرحلة الثانوية.

السيرة الشخصية للمؤلف

سومر برغل ، جامعة تشرين

مدرس، قسم المناهج وطرائق التدريس، كلية التربية

التنزيلات

منشور

2021-04-28

كيفية الاقتباس

برغل س. . (2021). تقويم مهارات التواصل الرياضي لدى مدرسي مادة الرياضيات في المرحلة الثانوية. (دراسة ميدانية في بعض مدارس مدينة اللاذقية). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10485

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين