"أنماط السلوك القيادي السائدة لدى المديرين في مدارس التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين" (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية )

المؤلفون

  • مهند مبيض جامعة تشرين
  • ميس ميهوب جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تعرف أنماط السلوك القيادي السائدة لدى المديرين في مدارس التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين في مدينة اللاذقية , وكذلك تعرف الفروق لديهم تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة .

تكونت عينة الدراسة من (374) معلماً ومعلمة موزعين على مدارس الحلقة الأولى والثانية . ولتحقيق هذه الأهداف اتبعت الباحثة منهج البحث الوصفي ,واستخدمت مقياساً لأنماط القيادة (من إعداد الباحثة ) والذي تكون من (33 ) بنداً.

وأظهرت الدراسة النتائج الآتية:

- أنماط السلوك القيادي السائدة لدى المديرين مرتفعة  .

- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أنماط القيادة لدى أفراد عينة البحث تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة  .

 

السير الشخصية للمؤلفين

مهند مبيض، جامعة تشرين

مدرس في قسم تربية الطفل, كلية التربية

ميس ميهوب، جامعة تشرين

طالبة ماجستير في قسم المناهج وطرائق التدريس,كلية التربية

التنزيلات

منشور

2021-04-28

كيفية الاقتباس

مبيض م. . ., & ميهوب م. . . (2021). "أنماط السلوك القيادي السائدة لدى المديرين في مدارس التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين" (دراسة ميدانية في مدينة اللاذقية ). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10500

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين