تدريس القواعد الفرنسية في المنهج التفاعلي

المؤلفون

  • هويدا البري جامعة تشرين

الملخص

أدى تطور المنهجية التي بدأها المنهج التواصلي والتفاعلي إلى اتجاهات جديدة في مجال تعليم وتعلم القواعد. يعزز المنهج التواصلي تنمية مهارة التواصل لدى المتعلم إذ يعتبره عضوا فاعلا اجتماعيا. كيف يمكن الربط بين التواصلية والقواعد؟ هل يمكن تدريس القواعد من خلال وضعها في إطار تواصلي وتفاعلي؟ كيف يمكن تدريس القواعد في هذا السياق؟ وما هي المنهجية التي يمكن اعتمادها في تدريس القواعد؟

السيرة الشخصية للمؤلف

هويدا البري ، جامعة تشرين

 

أستاذ مساعد - قسم اللغة الفرنسية - المعهد العالي للغات

التنزيلات

منشور

2022-01-08

كيفية الاقتباس

البري ه. . (2022). تدريس القواعد الفرنسية في المنهج التفاعلي. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(6), 117–128. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/11389

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين