واقع برنامج التدريب الميداني ودوره في إكساب الطالبات الكفايات الضرورية لممارسة المهنة "دراسة ميدانية من وجهة نظر طالبات السنة الرابعة / شعبة رياض الأطفال"

المؤلفون

  • مطيعة أحمد
  • أميرة زمرد

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرّف واقع برنامج التدريب الميداني في شعبة رياض الأطفال في كلية التربية بجامعة تشرين ودوره في إكساب الطالبات الكفايات الضرورية لممارسة مهنة المربية وذلك من وجهة نظر طالبات السنة الرابعة. اعتمدت الباحثتان المنهج الوصفي، حيث وزعت أداة الدراسة وهي استبانة على عينة عشوائية مؤلفة من (70) طالبة، خلال الفترة من 1/11 ولغاية 15/12 من عام 2014، استخدامت المتوسطات الحسابية والأوزان النسبية لتحليل البيانات. توصلت الدراسة إلى تحديد أهم نقاط القوة والضعف في برنامج التدريب الميداني، وأظهرت الدراسة تقييماً عالياً من قبل الطالبات لقدرة البرنامج على إكسابهنّ الكفايات الضرورية لهنّ كمربيات في المستقبل، كما وأظهرت درجة رضا متوسطة عن البرنامج بشكل عام. أوصت الدراسة بضرورة زيادة عدد ساعات التدريب الميداني، وزيادة عدد رياض الأطفال المتعاونة التي يمكن للطالبات التدرّب بها بحيث يتاح لهنّ بصورة أكبر تطبيق المعلومات النظرية بشكل عملي.

التنزيلات

منشور

2016-09-26

كيفية الاقتباس

Ahmad , M. ., & Zmourod , A. . (2016). واقع برنامج التدريب الميداني ودوره في إكساب الطالبات الكفايات الضرورية لممارسة المهنة "دراسة ميدانية من وجهة نظر طالبات السنة الرابعة / شعبة رياض الأطفال". مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 37(6). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/1999

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 > >>