اتجاهات مربيات رياض الأطفال نحو استخدام الفيلم التعليمي في الروضة (دراسة ميدانية على عينة من مربيات رياض الأطفال في منطقة جبلة)

المؤلفون

  • مطيعة أحمد
  • مهند مبيض
  • زين العابدين عباس

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف اتجاهات مربيات رياض الأطفال نحو استخدام الفيلم التعليمي في الروضة، حيث تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من 40 مربية من مربيات رياض الأطفال في منطقة جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية موزعات على (7) روضات: (5 خاصة و2 حكومية). ولتحقيق الهدف من الدراسة تم تطبيق مقياس للاتجاهات على المربيات ثم قام الباحث بجمع البيانات وتحليلها، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة %0,05)) بين متوسطات درجات إجابات مربيات رياض الأطفال على مقياس الاتجاهات تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي، وتابعية الروضة، ومكان الروضة، وسنوات الخبرة). وخلصت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات والتوصيات مثل ضرورة العمل على توفير الوسائل المناسبة لتقديم الأفلام التعليمية من خلالها (تلفزيون، وحاسوب)، وتوفير أفلام تعليمية ذات جودة عالية وتقديمها لطفل الروضة.

التنزيلات

منشور

2017-02-20

كيفية الاقتباس

Ahmad, M. ., Mobied, M. ., & Abbas, Z. A. (2017). اتجاهات مربيات رياض الأطفال نحو استخدام الفيلم التعليمي في الروضة (دراسة ميدانية على عينة من مربيات رياض الأطفال في منطقة جبلة). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 38(3). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2465

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2