أنشطة التعليم والتعلّم في مناهج اللغة الفرنسية كلغة أجنبية

المؤلفون

  • هويدا البري

الملخص

تتعدد أنشطة تعليم وتعلّم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية, ومن أجل أنْ يكون التعليم فعّالاً وحفزاً للمتعلّم كيف يمكننا أنْ نختار جيداً بين التمارين والأنشطة والمهام بأنواعها؟ في حال كانت الأنشطة سهلة جداً سوف يملُّ المتعلّم, وعلى العكس من ذلك إذا كانت الأنشطة صعبة يمكن أنْ يؤدي ذلك لقلة تحفيز المتعلم, وإنّ تجنب الرتابة يمكن أن يشجع ويثير فضول المتعلّم, ومما لا شكَّ فيه أنّ التحفيز يشكّل عنصراً هامّاً جداً للتعلُّم. لذلك يجب أنْ يعرف المتعلّم لماذا يقوم بهذا النشاط أو ذاك, وكلّما كانت الأنشطة قريبة من الحياة اليومية والواقعية للمتعلم كان لها معنى بالنسبة له و لبّت احتياجاته.

التنزيلات

منشور

2017-06-01

كيفية الاقتباس

Albarri, H. . (2017). أنشطة التعليم والتعلّم في مناهج اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 39(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/2848

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين